ما هي المدينة التي قررت منع بيع اللحوم من بداية عام 2024 ولماذا؟!

8 سبتمبر 2022
ما هي المدينة التي قررت منع بيع اللحوم من بداية عام 2024 ولماذا؟!

كأول مدينة في العالم تمنع الإعلان عن بيع اللحوم ومنتجاتها في الأماكن العامة، ولسبب يبدو بعيدًا عن الأذهان، قررت هارلم الهولندية أن تخطو هذه الخطوة الغريبة والغير مألوفة.

حيث تقرر حظر الإعلان عن اللحوم بدءًا من عام 2024 في المدينة الواقعة غربي أمستردام ويسكنها نحو 160 ألف شخص، في محاولة للحد من انبعاث الغازات التي تسبب الاحتباس الحراري، بحسب محطة “هارلم 105” الإذاعية.

وأثار القرار شكاوى من العاملين في إنتاج اللحوم، حيث يرون أن السلطات المحلية تتمادى في فرض الوصاية على السكان.

وكشفت دراسات حديثة أن إنتاج الغذاء مسؤول عن ثلث إجمالي الغازات التي تؤدي إلى الاحتباس الحراري، بينما يخلف إنتاج اللحوم من الحيوانات ضعف حجم التلوث مقارنة بالأطعمة النباتية.

وتستند الدراسات إلى حقائق عدة، منها إزالة الغابات بهدف توفير مراع للحيوانات، واحتواء أعلافها على النيتروجين الذي يلوث الهواء والماء ويساعد على زيادة حدة الاحتباس الحراري، وفقًا لما نقلته “سكاي نيوز عربية”.

تنتج الثروة الحيوانية انبعاثات كبيرة من الميثان، وهو أحد أبرز الغازات الدفيئة.

وأشارت زيجى كلازيس، عضو حزب اليسار الأخضر، الذي صاغ اقتراح منع الإعلان عن اللحوم، إلى أنها لم تكن تعلم أن هارلم ستكون أول مدينة تطبق هذه السياسة في العالم عندما اقترحتها.

وأضافت: “نحن لا نتحدث عما يحضره الناس في مطبخهم، إذا أرادوا الاستمرار في تناول اللحوم فلا بأس، لكن لا يمكننا إخبار الناس بوجود أزمة مناخية وفي الوقت ذاته تشجيعهم على شراء المنتجات التي تشكل جزءًا من السبب”.

وتابعت كلازيس: “بالطبع هناك كثيرون يجدون القرار شائنًا ومتعصبًا، لكن هناك أيضًا آخرين يعتقدون أنه قرار جيد”.

وتشمل قرارات المدينة أيضًا حظر الرحلات الجوية لقضاء العطلات، واستعمال الوقود الحفري والسيارات التي تعمل به، بدءًا من 2024.

وأوضحت أبحاث أن هدف الاتحاد الأوروبي المتمثل في “انبعاثات صفرية” بحلول عام 2050، يتطلب تقليل استهلاك اللحوم إلى 24 كيلوجرام لكل شخص سنويًا، مقارنة بالمعدل الحالي البالغ 82 كيلوجرام، أو 75.8 كيلوجرام في هولندا، أكبر مصدر للحوم في الاتحاد.

المصدرمبتدأ

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق