مصدر عسكري: خروقات الحوثيين تسببت بسقوط أكثر من 200 ضحية مدنية وعسكرية في تعز

8 سبتمبر 2022
مصدر عسكري: خروقات الحوثيين تسببت بسقوط أكثر من 200 ضحية مدنية وعسكرية في تعز

أكد مصدر عسكري في قوات الجيش التابع للحكومة اليمنية بمحافظة تعز مقتل وإصابة 227عسكريًا ومدنيًا في جراء خروقات جماعة الحوثي للهُدنة الأممية منذ سريانها.

وقال نائب شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر في منشور له على حسابه بالفيسبوك إن خروقات الحوثيين المدعومين من إيران للهُدنة الأممية منذ سريانها في الثاني من أبريل الماضي وحتى مساء أمس الثلاثاء 6 سبتمبر 2022م بلغت (4450) خرقاً.

وأضاف البحر أن 30 عسكرياً قتلوا في تعز جراء الخروقات الحوثية وأصيب 131 آخرين منذ بدء سريان الهُدنة، فيما قتل 12 مدنيًا وأصيب 54 آخرين بينهم نساء وأطفال.

وأشار العقيد البحر إلى أن الحوثيون يواصلون استقدام التعزيزات العسكرية من خارج المحافظة إلى الجبهة الشمالية والغربية والضباب والعنين، بالإضافة الى نشر قناصات حرارية في الجبهة الغربية وجبهة الضباب، فضلاً عن استحداث خنادق وحواجز هندسية.

وأوضح البحر أن جماعة الحوثي استقدمت خلال الساعات الماضية الماضية ١١طقما تحمل أفراد وعدد ٢ أطقم تحمل مدافع ٢٣مم، كما عززت بمدفع هاون ٨٢ ، ودبابة إلى مفرق شرعب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق