لأول مرة.. سيدة عربية تقود مجلس الجامعة العربية

7 سبتمبر 2022
لأول مرة.. سيدة عربية تقود مجلس الجامعة العربية

عقدت الجامعة العربية صباح (الثلاثاء)، اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته العادية 158، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، برئاسة سيدة عربية لأول مرة.

وتقود أعمال الدورة وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، التي أشارت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على «تويتر» إلى أنها “أول امرأة تترأس اجتماع وزراء الخارجية العرب”.

وبحسب ما ذكرت وسائل الإعلام، فإنه من المقرر خلال هذا الاجتماع بحث أبرز قضايا المنطقة العربية في ظل التطورات العالمية الراهنة، كما أنه من المقرر أن يبحث وزراء الخارجية العرب، الأمن الغذائي والأمن الطاقي للدول العربية، إضافة إلى تطورات مختلف القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والنظر في سبل تعزيز العمل العربي المشترك وإصلاح منظومته بما يتلاءم والتحديات الراهنة، إضافة إلى علاقات التعاون التي تربط الدول العربية بالتجمعات والمنظمات الإقليمية والدولية، حيث سيمثل هذا الاجتماع مناسبة للتشاور وإحكام التنسيق بشأن الإعداد لمختلف الاستحقاقات العربية المقبلة لاسيما على مستوى القمة.

تجدر الإشارة إلى أن ليبيا ستتسلم رئاسة الدورة 158 لمجلس وزراء الخارجية العرب، من لبنان، حيث ستترأس الجلسة وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، التي قالت في تصريحات لها إنها “ستكون أول امرأة تقود التئام العرب على أرض مصر الكنانة، أم النيل وموطن الحياة”، معربة عن أملها بأن “يكون ذلك باكورة خير لعودة ليبيا إلى دورها الطبيعي في قلب الأسرة العربية”.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق