إصابات كورونا تترجع بشكل طفيف في الصين وأغلب الحالات دون أعراض

6 سبتمبر 2022
إصابات كورونا تترجع بشكل طفيف في الصين وأغلب الحالات دون أعراض

أعلنت السلطات الصحية في الصين عن تسجيل 1610 حالات إصابة بفيروس كورونا في الخامس من أيلول/ سبتمبر، منها 310 إصابات مصحوبة بأعراض و1300 بلا أعراض.

وسجلت الصين 1666 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليوم السابق منها 349 مصحوبة بأعراض و1317 دون أعراض، فيما لم يُعلن بالصين عن أي وفيات جديدة، فيما بلغ عدد الإصابات في بر الصين الرئيسي 245,367 إصابة مؤكدة مصحوبة بأعراض.

وأشارت بيانات الحكومة المحلية إلى تسجيل العاصمة بكين حالة واحدة مصحوبة بأعراض، ولم تظهر أي إصابات دون أعراض. ولم يتم تسجيل أي إصابة مصحوبة بأعراض في اليوم السابق.

وأوضحت بيانات الحكومة المحلية في شنغهاي أنه لم تسجل أي إصابات، كما هو الحال في اليوم السابق.

وسجلت مدينة شنتشن، مركز التكنولوجيا بجنوب الصين والتي خففت إجراءات مكافحة الفيروس اعتبارا من الاثنين بعد إغلاق شمل معظم السكان في عطلة نهاية الأسبوع، 36 إصابة جديدة بكورونا، انخفاضا من 71 إصابة في اليوم السابق.

وأشارت بيانات الحكومة المحلية إلى تسجيل مدينة تشنغدو الواقعة في جنوب غرب الصين 59 إصابة جديدة مصحوبة بأعراض و31 حالة بدون أعراض في الخامس من أيلول/ سبتمبر.

ومددت تشنغدو قيود الإغلاق في معظم المناطق حتى يوم الأربعاء لاستكمال جولة أخرى من الاختبارات الجماعية.

وفي وقت سابق، أغلقت السلطات الصينية، مدينة تشنغدو، الجنوبية الغربية، التي يبلغ عدد سكانها 21 مليون نسمة، بعد ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأصدرت السلطات الصحية أوامر للسكان بالبقاء في منازلهم، وتم تعليق حوالي 70 في المئة من الرحلات الجوية من المدينة وإليها.

وتعد مدينة تشنغدو مركز عبور رئيسي في مقاطعة سيتشوان، ومركزا حكوميا واقتصاديا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق