منوعات

بسبب هذا الفيديو الغير لائق في المالديف.. تغريم هند القحطاني وصديقتها مروج الرحيلي 400 ألف ريال

قررت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية تغريم مواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي بغرامة قيمتها 400 ألف ريال (120 ألف دولار).

وكانت الناشطة هند القحطاني وصديقتها مروج، قد أثارتا ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال الأيام الماضية، بسبب اساءتهما لدولة المالديف.

حيث ظهرت هند ومعها مروج الرحيلي وهما ترقصان على أنغام إحدى الشيلات السعودية ويسخرن من دولة المالديف، وهو ما أثار استياء البعض.

كما ظهرت مروج ورهف، وهما ترتديان المناشف الخاصة بالبحر، وهو ما وصفه البعض بإطلالة غير لائقة.

وطالب مغردون بشكل واسع بضرورة معاقبة المشهورتين ووضع حد لسلوكياتهما التي حملت إساءات إلى شعب الدولة المستضيفة لهما.

وفي بيان هيئة الإعلام المرئي والمسموع، فقد تم فرض غرامة مالية على مواطنتين بسبب نشرهما فيديو يتضمن إساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإحدى الدول الأمر الذي يستوجب العقوبة حسب الضوابط والأنظمة”.

وكانت الهيئة قد استدعت المواطنتين، بعد نشرهما فيديو وصفته بأنه يتضمن إساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإحدى الدول، الأمر الذي يستوجب العقوبة حسب ما تنص عليه ضوابط المحتوى الإعلامي ونظام الإعلام المرئي والمسموع الذي يؤكد على عدم التعرض إلى ما من شأنه الإساءة إلى علاقات المملكة بالدول العربية أو الإسلامية أو الصديقة.

وأكدت الهيئة، على وجوب التقيد بضوابط المحتوى الإعلامي المنصوص عليها في أنظمتها ولوائحها، داعية للإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات عبر منصة إعلام.

فيما دعت هيئة الإعلام المرئي والمسموع الجمهور إلى الإبلاغ عن المخالفات الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى