رياضة

ماذا تعني “WeareallIdrissa” .. الهاشتاق الذي تصدر العالم تضامناً مع اللاعب “إدريسا غاي”

تحدثت وسائل إعلام أن لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قامت بتوجيه استدعاء للدولي السنغالي المسلم “إدريسا غاي”، لاعب “باريس سان جيرمان”.

وأوضحت الوسائل أن الاستدعاء جاء على خلفية تخلف ادريسا عن مباراة فريقه الأخيرة ضد فريق “مونبلييه”، والتي عرفت ارتداء كل اللاعبين قمصانا بأرقام تحمل ألوان علم المثلية.

كما أكدت أن اللجنة المذكورة، طلبت من “إدريسا” تكذيب رفضه خوض هذه المقابلة، بسبب تلك القمصان “الداعمة للمثليين”، وأجبرته على إرفاق رده بصورة له، يرتدي فيها قميص فريقه المعزز بشعار “المثليين”، مشيرة إلى أن اللجنة المذكورة أخطرت الدولي السنغالي أنه برفضه ارتداء هذا القميص يكون قد ارتكب “خطأ جسيما” ينافي النضال ضد التمييز.

وبعد هذه الخطوات من الاتحاد الفرنسي انتشر بشكل واسع هاشتاق “WeareallIdrissa”  للتعبير عن غضب ملايين المسلمين عبر العالم، في مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا الهاشتاق الذي يعني “كلنا ادريسا” إلى مساندة هذا اللاعب “المسلم”، مطالباً الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بضرورة العدول عن هذا القرار الذي يكرس سياسة “العنصرية” ويضرب مبدأ “حرية التعبير” عرض الحائط.

وشارك الرئيس السنغالي “ماكي سال” تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، عبر من خلالها عن دعمه ومساندته لمواطنه “إدريسا”، جاء فيها: “أنا احترم ادريسا غاي يجب احترام قناعاته الدينية”.

كما كتبت في نفس الهاشتاق المتصدر على مستوى العالم، عدد من حسابات الفرق الرياضية العربية وكتب محللون رياضيون ومعلقون ولاعبون.

https://twitter.com/realbetis79/status/1526978631158968320

 

 

 

 

وفي تعليق للمعلق السعودي فهد العتيبي قال: “الحرية والقيام بما تراه مناسب، تجعله حق لك وتحرمني إياه لاني لا اتبنى نفس وجهة النظر؟ هذا اجبار وليست حرية. جميعنا مع ادريسا”.

وكتب أحد النشطاء على الهاشتاق: “حرية التعبير عندهم تُضرب ب عرض الحائط عندما يخرج مسلم ل يعارضهم، الوقاحة بأبشع صورها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى