ماذا قال ماكرون بعد الكشف عن نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية

25 أبريل 2022
ماذا قال ماكرون بعد الكشف عن نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية

أعلن إيمانويل ماكرون إنه سيسخر كل طاقاته خلال الولاية الجديدة “من أجل خدمة بلدنا وشبابنا”.

وأضاف في كلمة ألقاها قرب برج إيفل في باريس مساء الأحد عقب فوزه بولاية رئاسية جديدة بتغلبه على منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان بـ 58.8 بالمئة من الأصوات مقابل 41.2 حسب تقديرات أولية أمام حشد من أنصاره قال: “إن الولاية الجديدة لن تكون استمرارا لسابقتها بل انطلاقة جديدة لرفع التحديات، على غرار الدفاع عن البيئة وفرض المساواة بين الرجال والنساء ومن أجل مجتمع أكثر عدالة”.

ووفقاً للنتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الفرنسية فقد فاز إيمانويل ماكرون الأحد في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بحصوله 58.8 بالمئة من الأصوات مقابل 41.2 بالمئة لمنافسته مارين لوبان زعيمة حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف.

وعقب الإعلان عن التقديرات الأولية، تحدث ماكرون في كلمة ألقاها أمام أنصاره قرب برج إيفل في باريس: “شكرا. شكرا لكم من أعماق قلبي. شكرا لفرنسيي الخارج وللذين يسكنون في أقاليم ما وراء البحار”.

ووعد إيمانويل ماكرون في كلمته بأن بجعل فرنسا “أكثر استقلالية” وأوروبا “أكثر قوة”، والعمل من أجل “الدفاع عن البيئة” وجعل “فرنسا أكبر دولة بيئية في العالم”.

وتابع: “العديد من الناخبين صوتوا من أجل قطع الطريق أمام اليمين المتطرف. أريد أن أشكرهم وسأدافع عنهم وعن التزامهم بفكرة الجمهورية وسأحترم الاختلافات السياسية واختلاف الرؤى”، مضيفا: “اليوم لم أعد مرشح لتيار ما، بل رئيس لجميع الفرنسيين. سأجد الحلول لمواجهة الغضب والاختلافات خلال ولايتي الرئاسية الجديدة”.

وأضاف قائلا:” لقد صوتتم لبرنامج طموح إنساني واجتماعي وبيئي في نفس الوقت. أريد أن أدافع عن هذه القضايا بقوة في السنوات القليلة المقبلة. سأعمل من أجل مجتمع أكثر عدالة ومن أجل فرض المساواة بين الرجال والنساء”، منهيا: “المرحلة الجديدة التي ندشنها اليوم لن تكون استمرارية للولاية الرئاسية السابقة، بل ولاية جديدة في خدمة بلدنا فرنسا وشبابها”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق