منوعات

صبا مبارك تكشف السر وراء تحولها الدرامي في تجسيد مرضى السرطان

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

كشفت الفنانة الأردنية صبا مبارك عن الجانب الإنساني الذي رافقها أثناء تقديم شخصية “إلهام” المريضة بالسرطان في أحد الأعمال الفنية، مؤكدة أن تجربة والدها الراحل مع المرض كانت من أبرز المصادر التي ساعدتها على فهم معاناة الشخصية والتقرب من تفاصيلها النفسية والجسدية.

أوضحت صبا مبارك أن والدها، رحمه الله، أُصيب بالسرطان في مرحلة متقدمة من المرض، مشيرة إلى أن كثيرًا من المرضى يتجنبون الفحوصات خوفًا من مواجهة الحقيقة. وقالت: “لما اكتشفناه كان بالمراحل الأخيرة، وكان مريض وما بيشكي”، معتبرة أن الخوف من التشخيص قد يكون أخطر من المرض نفسه.

استعانت صبا مبارك ببعض الملاحظات التي عايشتها خلال مرض والدها، رغم اختلاف نوع السرطان الذي أصيب به عن المرض الذي تعاني منه الشخصية في العمل، مؤكدة أن بعض التأثيرات الجانبية للعلاج الكيميائي تبقى مشتركة بين كثير من المرضى.

التحدي الفني الذي واجهته صبا مبارك كان في تجسيد تدهور الحالة الصحية للشخصية عبر الحلقات، حيث أوضحت أن الأحداث تدور خلال فترة زمنية قصيرة، ما فرض عليها تقديم تغيرات دقيقة ومتدرجة. وقالت: “إذا اطلعتي على الحلقة الأولى والحلقة 14 راح تحسي إنه كيف وصلنا لهون؟”.

كان هناك طبيب مختص في موقع التصوير طوال الوقت لضمان دقة التفاصيل الطبية، مؤكدة أن الفروقات بين مرحلة وأخرى كانت طفيفة للغاية، لكنها تتراكم لتُحدث تحولًا واضحًا مع نهاية العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى