رياضة

الإمارات تفشل هجمات إرهابية سيبرانية تستهدف البنية التحتية الحيوية وتكشف تفاصيل خطيرة

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

وتمكنت المنظومة السيبرانية الوطنية في دولة الإمارات من إخماد هجمات إلكترونية منظمة ذات أهداف إرهابية، كانت تستهدف البنى التحتية الرقمية والقطاعات الحيوية لدولة الإمارات.

وقد كشف مجلس الأمن السيبراني عن نجاح جهوده في منع هذه الهجمات التي سعت إلى زعزعة الاستقرار وتعطيل الخدمات الأساسية، مؤكداً أن حماية سلامة الأفراد والبيانات الشخصية واستمرارية الخدمات تمثل الأولوية القصوى.

وتعمل المنظومة الوطنية للأمن والدفاع السيبراني على مدار الساعة، بالتنسيق مع مزودي الخدمات والجهات المحلية والدولية، بالإضافة إلى الاستعانة بخبرات تقنية عالمية، وذلك لتعزيز الحماية وتسريع التعافي ورفع مستوى المرونة الرقمية للدولة.

وشملت أساليب الهجمات محاولات اختراق شبكات، ونشر برمجيات الفدية، وعمليات تصيد إلكتروني موجهة ضد منصات وطنية. كما لوحظ استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير أدوات هجومية متقدمة، مما يشير إلى تطور قدرات الجماعات الإرهابية في استخدام التقنيات الحديثة.

ويؤكد المجلس التزامه الراسخ بحماية الفضاء الرقمي والحفاظ على الاستقرار، ويرفض بشدة استهداف البنى التحتية الحيوية والخدمات المدنية. ويهيب بالجميع ضرورة الإبلاغ عن أي تهديدات سيبرانية أو محاولات مشبوهة عبر القنوات الرسمية المعتمدة، لضمان سلامة الأمن الرقمي للدولة واستمرارية مؤسساتها.

المصدر: https://www.matnnews.com/270190

زر الذهاب إلى الأعلى