نجمة التنس السابقة كيم كليسترز تستثمر في فريق سيدات برمنغهام سيتي وهذا ما يعنيه ذلك

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
انضمت لاعبة التنس البلجيكية السابقة، كيم كليسترز، الحائزة على أربعة ألقاب كبرى، إلى مجموعة مالكي فريق سيدات نادي برمنغهام سيتي، لتساهم في دعم الفريق النسائي.
وقالت صحيفة “talksport” إن كليسترز، التي تربطها علاقات تجارية بملّاك النادي، أصبحت جزءاً من مجموعة مستثمرين جدد يهدفون إلى تعزيز قدرات الفريق النسائي.
تأتي هذه الخطوة بعد أن قام النادي ببيع فريق السيدات لمجموعة من المستثمرين، على غرار ما حدث مع جارهم نادي أستون فيلا.
وكشفت إدارة النادي أن شركة “شيلبي كومبانيس المحدودة” استحوذت على 97% من أسهم فريق برمنغهام سيتي للسيدات، وهي الشركة القابضة التي تسيطر عليها “نايت هيد كابيتال مانجمنت”.
أما النسبة المتبقية، والبالغة 3%، فقد تم الاستحواذ عليها من قبل مجموعة من القيادات النسائية البارزة ورموز رياضية عالمية، كان من أبرزهم كليسترز والنجمة السابقة كارين كارني.
بهذا، يصبح فريق السيدات كياناً مستقلاً عن فريق الرجال وأكاديمية النادي، مع استمرار إدارة النادي في الإشراف على العمليات اليومية.
مدير النادي التنفيذي، جيريمي دايل، أكد على التاريخ الحافل لنادي برمنغهام سيتي في كرة القدم النسائية، مشيراً إلى فوزهم بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2012، وتطور مواهب بارزة مثل كارين كارني وكيريس هاروب وجيس كارتر، اللواتي تركن بصمة مميزة في اللعبة.
المصدر: https://www.matnnews.com/269679











