الزمالك يقتنص صدارة الكونفدرالية ويتأهل لدور الثمانية بثنائية مثيرة في شباك بطل جنوب إفريقيا

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
تأهل فريق الزمالك إلى دور الثمانية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه المثير على ضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي استضافه ستاد هيئة قناة السويس ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.
ورفع الفوز رصيد الفارس الأبيض إلى 11 نقطة، ليصعد إلى صدارة مجموعته، فيما تجمد رصيد بطل جنوب أفريقيا عند 10 نقاط، ليودع البطولة رسميًا مكتفيًا بالمركز الثالث.
شهد الشوط الأول سيطرة بيضاء مع فرص عديدة ضاعت، أبرزها لأحمد شريف وناصر منسي، فيما نجح حارس الزمالك مهدي سليمان في التصدي لتسديدة خطيرة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
مع انطلاقة الشوط الثاني، سعى الجهاز الفني بتغيير طارئ، حيث أشرك عبد الله السعيد بدلًا من أحمد شريف لتنشيط الخط الأمامي.
وفي الدقيقة 53، ترجم الزمالك أفضليته بهدف افتتاحي رائع عن طريق لاعبه خوان بيزيرا برأسية متقنة.
وسرعان ما عاد عبد الله السعيد ليضيف الهدف الثاني بلمسة فنية وتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72.
لم يستسلم الضيوف، حيث قلصوا الفارق في الدقيقة 75 عن طريق جلودي ليبو برأسية.
ودفع الزمالك بسيف الجزيري وعمر جابر في الدقائق الختامية لتأمين النتيجة، وتمكن الدفاع الصلب والحارس سليمان من صد أي محاولات للتعديل، ليحصد الأبيض نقاط المباراة الثلاث ويتأهل.
المصدر: https://www.matnnews.com/269005











