الاتحاد المصري لكرة القدم يغلق باب الانتقالات.. إليك ما يعنيه هذا التحديث للأندية واللاعبين

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
يُغلق الاتحاد المصري لكرة القدم، غدًا الأحد، باب القيد في فترة انتقالات يناير الشتوية، بعد أن بدأت الفعاليات في الأول من يناير وتستمر حتى منتصف ليل الغد، وذلك للأندية بكافة أقسامها ومراحلها السنية، بما في ذلك فرق الصالات والمنتخبات النسائية.
وقد شهد مقر الاتحاد المصري لكرة القدم هذا الأسبوع حفل افتتاح دبلوم الإدارة الرياضية الدولية، والذي يأتي في إطار التعاون المشترك بين اتحاد الكرة وجامعة القاهرة. ويهدف هذا الدبلوم إلى تأهيل وتطوير الكوادر العاملة في المجال الرياضي، بالاستناد إلى أحدث النظم والمعايير العالمية.
يأتي تنظيم الدبلوم في إطار سعي الاتحاد، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، إلى جعل مقر الاتحاد “بيت الكرة المصرية” ومركزاً رئيسياً لكل برامج التطوير والتأهيل المخصصة لمنظومة كرة القدم.
كما تضمن الحفل محاضرة قدمها الدكتور مصطفى عزام، الأمين العام للاتحاد، تناولت أهم مفاهيم صناعة الرياضة وتطور الإدارة الرياضية، بالإضافة إلى دور الحوكمة والتخطيط المؤسسي في بناء منظومة رياضية حديثة. وعرض عزام التجربة المصرية في إدارة كرة القدم، مؤكداً على التزام الاتحاد بدعم البرامج التعليمية والتدريبية التي تسهم في إعداد كوادر رياضية محترفة.
وخلال كلمته، أكد الأمين العام للاتحاد أن استضافة مثل هذه البرامج الدولية تؤكد مكانة مصر المتزايدة في صناعة الرياضة، وتعكس التزام الاتحاد بتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بما يدعم تطوير المنظومة الرياضية على المستويين الإداري والتنظيمي.
المصدر: https://www.matnnews.com/267792











