رياضة

الأهلي يتقدم على وادي دجلة بثنائية في الشوط الأول من دوري نايل

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ووادي دجلة، المقامة حاليًا على استاد القاهرة في إطار منافسات الجولة الـ 16 من دوري نايل، بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

بدأ اللقاء بضغط هجومي مكثف من جانب الأهلي، معتمدًا على تحركات إمام عاشور وزيزو وتريزيجيه، بينما اعتمد وادي دجلة على الهجمات المرتدة بشكل متقطع. شهدت الدقائق الأولى محاولات من كلا الفريقين، إلى أن سقط إمام عاشور إثر اصطدامه بأحد لاعبي دجلة، لكنه سرعان ما استأنف اللعب.

أخطر فرص دجلة جاءت في الدقيقة 13، بتسديدة قوية من إسلام كانو تصدى لها محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي. وبعد هذه التسديدة، استحوذ الأهلي على مجريات اللعب، وهدد مرمى دجلة في أكثر من مناسبة، أبرزها تسديدة قوية من إمام عاشور تصدى لها ببراعة عمرو حسام، حارس دجلة.

وفي الدقيقة 25، تمكن تريزيجيه من تسجيل الهدف الأول للأهلي، مستغلًا خطأ من أحمد أيمن، مدافع دجلة، حيث راوغ الدفاع والحارس وسدد الكرة في الشباك. وبعد الهدف، أهدر زيزو فرصة مضاعفة النتيجة بعد انفراده بالحارس، لكنه سدد الكرة بعيدًا عن المرمى.

حاول دجلة العودة إلى المباراة ونشط أداءه، لكن دفاع الأهلي تعامل بشكل جيد مع هجمات الفريق الدجلاوي. وفي المقابل، واصل الأهلي الضغط، واحتسب الحكم مصطفى الشهدي ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، إثر عرقلة أحمد أيمن مدافع دجلة لإمام عاشور. نفذ زيزو الركلة بنجاح، مسجلًا الهدف الثاني للأهلي.

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول انحصارًا للعب في وسط الملعب، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة. وتجدر الإشارة إلى أن أحمد نبيل كوكا، لاعب الأهلي، حصل على بطاقة صفراء للخشونة خلال الشوط الأول.

وضم تشكيل الأهلي في المباراة كلا من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه خط دفاع مكون من محمد هاني، وياسر إبراهيم، وياسين مرعي، وأحمد نبيل كوكا. وفي خط الوسط، تواجد مروان عطية، وأليو ديانج، وإمام عاشور، وأحمد سيد زيزو، ومحمود حسن تريزيجيه، بينما قاد الهجوم مروان عثمان.

أما تشكيل دجلة فضم عمرو حسام في حراسة المرمى، وأمامه خط دفاع مكون من أحمد أيمن، وسيف تقا، وعمر عدلي، وأحمد داهش. وفي خط الوسط، لعب محمد عبد العاطى، وهشام محمد، وإسلام كانو، ومحمد عبد العاطى، ومحمد عبد الرحيم، بينما قاد الهجوم محمود دياسطي، وعلى حسين.

يذكر أن الأهلي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 23 نقطة من 12 مباراة، بينما يحتل وادي دجلة المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط من 14 مباراة. وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من مصطفى الشهدي حكمًا للساحة، ويعاونه يوسف البساطي مساعدًا أول، وسيد أبو خاطر مساعدًا ثانيًا، وعبدالحكيم ناصر حكمًا رابعًا، وحسام عزب حكام لتقنية الفيديو، وعمرو العطار حكم مساعد لتقنية الفيديو.

المصدر: https://www.matnnews.com/265983

زر الذهاب إلى الأعلى