رياضة

براءة ميدو من سب الحكم البنا وتغريمه 20 ألف جنيه

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية ببراءة لاعب منتخب مصر السابق، أحمد حسام “ميدو”، من تهمة سب وقذف الحكم محمود البنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والاكتفاء بتغريمه 20 ألف جنيه.

وجاء الحكم بعد استئناف ميدو على حكم سابق قضى بحبسه شهراً وتغريمه مالياً، حيث اتهمته المحكمة الاقتصادية بتجاوز النقد الرياضي والتشهير بالبنا.

وأكد ميدو خلال جلسة الاستئناف أن تعليقاته كانت ضمن النقد الرياضي المشروع، نافياً أي نية للإساءة الشخصية أو السب، مطالباً بإلغاء الحكم الابتدائي وإعلان براءته.

ويأتي هذا الحكم ليضع حداً للنزاع القضائي بين ميدو والبنا.

وفي سياق آخر، سبق أن قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف ميدو ومنعه من الظهور الإعلامي لحين انتهاء التحقيق معه بشأن تصريحات نسبت إليه واعتبرت مسيئة لإنجازات منتخب مصر بين عامي 2006 و 2010.

وقد أصدر ميدو بياناً لتوضيح موقفه، مؤكداً أن تصريحاته تم تحريفها وإخراجها من سياقها، وأنه لم يقصد التقليل من المنتخب أو التشكيك في إنجازاته، مضيفاً أنه كان جزءاً من المنظومة التي حققت البطولات ويفخر بتمثيل منتخب مصر.

وأوضح ميدو أن حديثه كان في سياق اجتماعي وثقافي عام حول معتقدات شخصية داخل المجتمع الرياضي، ولم يقصد به منتخب مصر كمؤسسة أو اللاعبين والأجهزة الفنية الذين حققوا النجاحات بجهدهم.

الجدير بالذكر ان ميدو شارك في تتويج منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية 2006، وخاض 50 مباراة دولية سجل خلالها 19 هدفًا. ويحمل المنتخب المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الأمم الإفريقية برصيد 7 ألقاب.

المصدر: https://www.matnnews.com/264791

زر الذهاب إلى الأعلى