رياضة

عقوبات قاسية تلوح في الأفق للسنغال بعد نهائي كأس أمم إفريقيا

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

تواجه كرة القدم السنغالية خطر عقوبات قاسية على خلفية الأحداث المؤسفة التي رافقت نهائي كأس الأمم الأفريقية 2025، والتي شهدت تتويج السنغال على حساب المغرب.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن العقوبات المحتملة تشمل غرامات مالية باهظة قد تصل إلى 100 ألف يورو، بالإضافة إلى إيقافات طويلة الأمد تطال المدربين واللاعبين المتورطين، مما يهدد مشاركتهم في كأس العالم القادمة.

كما تضمنت قائمة العقوبات المحتملة خوض مباريات على أرض السنغال بدون جمهور، ومنع المشجعين من السفر لحضور مباريات كأس العالم 2026، حسبما ذكرت “آس”.

وتعود تفاصيل الأزمة إلى اللحظات الأخيرة من المباراة النهائية، عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب المغربي، الأمر الذي أثار غضب لاعبي السنغال ومدربهم بابي ثياو، ووصل إلى حد رفضهم استئناف اللعب.

وأوضحت التقارير أن تدخل النجم ساديو ماني أقنع اللاعبين بالعودة إلى أرض الملعب، إلا أن الواقعة أثارت جدلاً واسعًا، ومن المتوقع أن تفتح تحقيقات موسعة في الأحداث التي شهدتها المباراة، بما في ذلك أعمال الشغب التي ارتكبتها الجماهير السنغالية.

وتشمل التحقيقات تصرفات بابي ثياو، المدير الفني للمنتخب السنغالي، للاشتباه في تحريضه على الانسحاب من المباراة، بالإضافة إلى سلوك بعض اللاعبين الذين يعتقد أنهم شاركوا في التحريض.

وفي سياق متصل، يجري تحقيق منفصل في أعمال الشغب التي قامت بها جماهير السنغال، والتي تضمنت تحطيم المقاعد ومحاولة الاشتباك مع رجال الأمن، الأمر الذي استدعى تدخلًا سريعًا لفض الاشتباكات وإعادة النظام إلى المدرجات.

المصدر: https://www.matnnews.com/264787

زر الذهاب إلى الأعلى