رياضة

السنغال بطلًا لكأس أمم إفريقيا 2025 للمرة الثانية على حساب المغرب

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

انتزع منتخب السنغال لقب كأس الأمم الإفريقية 2025 بفوز صعب على نظيره المغربي في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مولاي عبدالله بالرباط.

بهدف نظيف، حسم أسود التيرانجا المواجهة القارية، ليحرزوا اللقب للمرة الثانية في تاريخهم بعد تتويجهم في نسخة 2021.

وبهذا الفوز، عزز المنتخب السنغالي مكانته بين كبار القارة السمراء، منضماً إلى قائمة المنتخبات التي حققت اللقب مرتين، بجانب منتخبي الجزائر والكونغو الديمقراطية.

وفي صدارة قائمة الأكثر تتويجًا باللقب، يتربع منتخب مصر برصيد 7 ألقاب، يليه منتخب الكاميرون بخمسة ألقاب، ثم غانا بأربعة ألقاب.

المصدر: https://www.matnnews.com/264624

زر الذهاب إلى الأعلى