رياضة

السنغال تستقبل أبطال أفريقيا 2025 باستقبال رسمي وشعبي حافل

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

تستعد السنغال لاستقبال أبطال كأس الأمم الإفريقية 2025 استقبال الأبطال بعد تتويجهم باللقب للمرة الثانية في تاريخهم إثر فوزهم المثير على المغرب بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مولاي عبدالله بالرباط.

وأعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم عن برنامج حافل للاحتفال بالإنجاز التاريخي، حيث من المقرر أن تصل بعثة “أسود التيرانغا” إلى مطار دكار الدولي في وقت لاحق اليوم، ليحظوا باستقبال رسمي وشعبي حافل.

وسيتقدم الرئيس السنغالي باسيرو ديوماي فاي وكبار المسؤولين الحكوميين جموع المستقبلين للأبطال، تعبيرًا عن الفخر والاعتزاز بما حققه المنتخب الوطني.

ويوم غدٍ الثلاثاء، سيشهد العاصمة داكار عرضًا جماهيريًا ضخمًا احتفالًا بالفوز، يتبعه استقبال رسمي في قصر الجمهورية، حيث سيحظى اللاعبون والجهاز الفني بتكريم خاص من قبل الدولة.

وعلى صعيد آخر، أعلن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم عن نيته تقديم ملف رسمي إلى الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، للتحقيق في الأحداث التي صاحبت المباراة النهائية، بما في ذلك الانسحاب المؤقت للمنتخب السنغالي من أرض الملعب بعد احتساب ضربة جزاء.

وفي ختام بيانه، توجه الاتحاد المغربي بالشكر إلى الجماهير المغربية على دعمها وتشجيعها المثالي طوال البطولة، وإلى كل من ساهم في إنجاح هذا الحدث القاري.

المصدر: https://www.matnnews.com/264618

زر الذهاب إلى الأعلى