رياضة

السنغال بطلًا لأمم أفريقيا وموقف تاريخي لماني يمنع الانسحاب

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

المنتخب السنغالي يحقق لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه الدرامي على منتخب المغرب بهدف نظيف، وذلك في المباراة النهائية التي امتدت للأشواط الإضافية. وسجل بابي غاي هدف الفوز في الدقيقة 108 ليمنح “أسود التيرانجا” اللقب القاري.

وشهدت المباراة لحظات مثيرة للجدل، فبعد احتساب ركلة جزاء للمنتخب المغربي في الوقت بدل الضائع بقرار من تقنية الفيديو، كاد لاعبو السنغال أن ينسحبوا من المباراة احتجاجًا على القرار.

إلا أن القائد ساديو ماني رفض مغادرة الملعب وأقنع زملائه بالعدول عن الانسحاب واستكمال المواجهة، وقد أظهرت اللقطات قيادة استثنائية من ماني الذي نجح بمفرده في تحفيز زملائه وإعادتهم من الممر المؤدي لغرف الملابس، مما أبقى على حظوظهم في المنافسة، وهي الخطوة التي وصفت بأنها تجسيد حقيقي لمفهوم القيادة والشجاعة والنضج.

وقد أهدر براهيم دياز ركلة جزاء للمنتخب المغربي، قبل أن تبتسم الأشواط الإضافية للسنغال، ليحافظوا على تماسكهم بفضل الروح القتالية التي بثها القائد ماني في صفوف فريقه.

وبهذا الفوز، استعادت السنغال عرش القارة السمراء الذي اعتلته في نسخة 2021، ليتحول الحديث عن الدور التاريخي لساديو ماني الذي لم يكتف بمهاراته الفنية، بل برز كملهم قاد فريقه لمنصة التتويج بالذهب الأفريقي.

المصدر: https://adennews.net/173092

زر الذهاب إلى الأعلى