السنغال بطلاً لكأس أمم إفريقيا 2025 بفوز صعب على المغرب

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
السنغال تتوج بلقب كأس الأمم الإفريقية 2025 للمرة الثانية في تاريخها، وذلك عقب فوز صعب على المنتخب المغربي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مولاي عبدالله بالرباط.
وشهدت المباراة ندية وإثارة كبيرتين، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ليحتكم المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.
وفي الدقيقة 95 من الشوط الإضافي الأول، تمكن بابي جاي من تسجيل هدف الفوز الثمين للسنغال بتسديدة صاروخية، ليمنح منتخب بلاده اللقب القاري.
وكان المنتخب السنغالي قد سجل هدفاً في الدقيقة 90، إلا أن الحكم ألغاه بداعي وجود خطأ.
وشهدت المباراة أيضاً احتساب ركلة جزاء للمغرب في الدقيقة 97 بعد عرقلة لإبراهيم دياز، لكن اللاعب أهدرها في الدقيقة 114.
جدير بالذكر أن المنتخب السنغالي تأهل إلى النهائي على حساب نظيره المصري بالفوز بهدف ساديو ماني في الدور نصف النهائي.
في المقابل، وصل المنتخب المغربي إلى المباراة النهائية بعد تخطيه منتخب نيجيريا بركلات الترجيح عقب التعادل السلبي.
المصدر: https://www.matnnews.com/264443











