السنغال تنسحب من نهائي أمم إفريقيا اعتراضًا على ركلة جزاء للمغرب

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
شهدت المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2025 المقامة في المغرب، أحداثًا مؤسفة بعد انسحاب لاعبي منتخب السنغال من أرضية ملعب مولاي عبد الله، وذلك اعتراضًا على قرار الحكم الكونغولي جان جاك ندالا باحتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب المغربي في الدقيقة 97.
جاء قرار الحكم بعد عرقلة تعرض لها اللاعب المغربي إبراهيم دياز، وسط اعتراضات شديدة من لاعبي ومدرب السنغال الذين رفضوا القرار وغادروا الملعب.
وقد ألغى الحكم في وقت سابق هدفًا للسنغال في الدقيقة 90 بداعي وجود خطأ، لتزداد حدة التوتر في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.
يذكر أن المنتخب السنغالي تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على منتخب مصر بهدف سجله ساديو ماني، بينما وصل المنتخب المغربي إلى النهائي بعد تخطيه نيجيريا بركلات الترجيح عقب التعادل السلبي.
المصدر: https://www.matnnews.com/264441











