إنييستا يحظى باهتمام مغربي واسع ومشروع رياضي طموح في الأفق

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
شهدت الرباط حضورا مميزا للنجم الإسباني أندريس إنييستا، أسطورة نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، وذلك على هامش نهائي كأس أمم إفريقيا 2025، مما يعكس الشعبية الكبيرة التي يحظى بها في المغرب.
وقد تمت دعوة إنييستا كضيف شرف لحضور المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية التي ستجمع بين منتخبي المغرب والسنغال، والمقرر إقامتها على ملعب “الأمير مولاي عبد الله” بالرباط يوم الأحد.
وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن اهتمام الاتحاد المغربي لكرة القدم بضم أندريس إنييستا إلى مشروعه الكروي الطموح الذي أطلقه الملك محمد السادس منذ عدة سنوات.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد المغربي قد أجرى بالفعل محادثات جادة مع إنييستا خلال الأشهر الأخيرة، مبدياً اهتماماً كبيراً بالأسطورة الإسبانية الذي يبدو منفتحاً على دراسة العرض المقدم.
وكان إنييستا قد أعلن اعتزاله كرة القدم قبل عام واحد بعد تجربة احترافية في صفوف فريق الإمارات الإماراتي، وهو آخر فريق لعب له بعد مسيرة حافلة في اليابان.
ويسعى أسطورة برشلونة حالياً إلى مواصلة مسيرته في عالم كرة القدم من خلال مجال التدريب، سواء كمدرب أو مدير رياضي، لما يمتلكه من معرفة واسعة وخبرة طويلة في اللعبة.
وفي ظل استعداد المغرب لإعادة هيكلة قياداته الرياضية، اختتمت صحيفة “آس” تقريرها بالإشارة إلى أن إنييستا يعد أحد المرشحين المحتملين للانضمام إلى مشروع المغرب، خاصة مع اقتراب استضافة كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال، حيث يطمح “أسود الأطلس” لتحقيق إنجاز تاريخي والفوز باللقب.
المصدر: https://www.matnnews.com/264435











