نادر السيد يدافع بقوة عن الشناوي ويبرر هدف السنغال

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
في أعقاب خسارة المنتخب المصري أمام السنغال في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2026، دافع حارس المرمى الدولي السابق نادر السيد عن محمد الشناوي، قائد وحارس مرمى الفراعنة، في ظل الانتقادات التي وجهت إليه عقب المباراة.
السيد أوضح أن الهدف الذي سجله ساديو ماني لم يكن بالسهولة التي يراها البعض، مشيراً إلى أن الشناوي لم يتمكن من رؤية الكرة بوضوح لحظة التسديد بسبب تمركز عدد من لاعبي السنغال أمام المرمى، ما حجبه عنه، كما أكد أن الكرة مرت من تحت قدم المدافع حسام عبد المجيد، مما زاد الأمر صعوبة على الحارس المصري.
الحارس الدولي السابق رفض تحميل الشناوي مسؤولية الهدف بمفرده، مؤكداً أن أداءه كان مميزاً طوال البطولة، وأن الأهداف في كرة القدم الحديثة هي مسؤولية الفريق بأكمله وليست فردية، إنما هي نتيجة خلل في المنظومة الدفاعية، مطالباً الجماهير والمحللين بالنظر إلى الصورة الكاملة ودعم الحارس قبل مباراة تحديد المركز الثالث والاستحقاقات الدولية المقبلة.
ويذكر أن الشناوي كان ضمن قائمة أفضل سبعة حراس في البطولة وفقاً لإحصائيات الاتحاد الأفريقي، وحافظ على نظافة شباكه في مباريات حاسمة، وتصدى لأكثر من 11 كرة محققة خلال مشوار الفراعنة في البطولة.
المصدر: https://www.matnnews.com/263885











