السنغال إلى نهائي كأس أمم إفريقيا بفوز على مصر

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
حجز منتخب السنغال مقعده في نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على منتخب مصر بهدف نظيف في مباراة نصف النهائي المثيرة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء.
وتمكن النجم السنغالي ساديو ماني من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليقود منتخب بلاده إلى نهائي البطولة.
وبهذا الفوز، واصل منتخب السنغال تفوقه على نظيره المصري في السنوات الأخيرة، محققًا العديد من الأرقام القياسية اللافتة.
إذ بلغ أسود التيرانغا نهائي كأس الأمم الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخهم، كما وصلوا إلى المباراة رقم 17 لهم في بطولات الأمم الإفريقية دون هزيمة، ليحتلوا المركز الثاني في قائمة أطول سلسلة لا هزيمة في البطولة بعد منتخب مصر الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم في 24 مباراة بين عامي 2004 و 2017.
ويُعد ساديو ماني من أبرز اللاعبين في تاريخ البطولة، حيث ساهم في تسجيل 11 هدفًا وتقديم 9 تمريرات حاسمة، وهو رقم قياسي في كأس الأمم الإفريقية خلال القرن الحادي والعشرين.
كما أن منتخب السنغال تأهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 3 مرات خلال آخر 4 نسخ من البطولة، وحافظ على نظافة شباكه في 19 مباراة من آخر 28 مباراة خاضها في البطولة.
والجدير بالذكر أن منتخب السنغال لم يخسر أي مباراة يسجل فيها ساديو ماني في مختلف البطولات، حيث حقق الفوز في 38 مباراة وتعادل في 6 مباريات.
المصدر: https://www.matnnews.com/263856











