الركراكي: حاولوا إقناع الناس بجدل تحكيمي غير صحيح وظُلمنا أيضًا في الكان

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، على ضرورة التركيز على الأداء داخل الملعب وتجاهل الجدل التحكيمي المثار في كأس أمم إفريقيا 2025، وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام نيجيريا في نصف نهائي البطولة.
واستنكر الركراكي محاولات البعض للتركيز على أخطاء تحكيمية غير مؤثرة، معتبرًا أن منتخب المغرب تعرض للظلم التحكيمي في مباريات سابقة، مشيرًا إلى عدم احتساب ركلتي جزاء لصالح الخنوس والصيباري في مباراة الكاميرون، دون تدخل من تقنية الفيديو.
وأوضح الركراكي أن الجدل التحكيمي ليس حكرًا على إفريقيا، بل هو موجود في أوروبا أيضًا، لكن يتم تضخيمه عند الحديث عن القارة السمراء، مؤكدًا على أنه سيظل المدافع الأكبر عن قارة إفريقيا. كما أعرب عن أسفه للخوض في هذه الجدالات، مشيرًا إلى أنها محاولة للتقليل من شأن المغرب كبلد مضيف.
وأعرب الركراكي عن سعادته بوصول المنتخب المغربي إلى المربع الذهبي، مؤكدًا على قوة المنتخب النيجيري، مشيدًا في الوقت ذاته بالجماهير المغربية وتأثيرها الإيجابي على أداء اللاعبين في الملعب.
وأشار الركراكي إلى أن التركيز يجب أن يكون على اللعب وليس على الحكم، مؤكدًا أن الجدل التحكيمي موجود في كل مكان، وأن الجميع يسعى لتقديم أفضل ما لديه.
واختتم الركراكي تصريحاته بالتأكيد على أنه لا يتحدث مع اللاعبين عن التحكيم، وأن التركيز الكامل ينصب على الملعب فقط، مشددًا على أن دعم الحكام واجب على الجميع، حتى بعد الخروج من نسخة 2023.
المصدر: https://www.matnnews.com/263690











