رسميًا ريال مدريد يعين أربيلوا مدربًا للفريق الأول خلفًا لألونسو المقال

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن تعيين ألفارو أربيلوا مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، وذلك خلفًا للإسباني تشابي ألونسو.
وجاء هذا القرار بعد إقالة ألونسو عقب خسارة الفريق في نهائي كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة، الأمر الذي دفع إدارة النادي الملكي للتحرك سريعًا نحو تعيين بديل.
ويأتي تعيين أربيلوا بعد مسيرة تدريبية قضاها بالكامل في أكاديمية ريال مدريد للشباب منذ عام 2020، حيث حقق نجاحات لافتة مع فرق المراحل السنية المختلفة.
وتولى أربيلوا تدريب فريق كاستيا “الناشئين” منذ يونيو 2025، قبل أن يتم تصعيده لقيادة الفريق الأول، بعد أن قاد فريق الشباب في أكاديمية ريال مدريد موسم 2020-2021، وحقق لقب الدوري، وفريق تحت 16 سنة في موسم 2021-2022، وفريق تحت 19 عام من 2022 إلى 2025، وحقق الثلاثية التاريخية في موسم 2022-2023 (الدوري، كأس الملك، ودوري أبطال أوروبا)، ولقب الدوري في موسم 2024-2025.
وخلال مسيرته كلاعب، ارتدى أربيلوا قميص ريال مدريد بين عامي 2009 و2016، وشارك في 238 مباراة رسمية، وفاز بثمانية ألقاب، بما في ذلك لقبان في دوري أبطال أوروبا، ولقب في كأس العالم للأندية، ولقب في كأس السوبر الأوروبي، ولقب في الدوري الإسباني، ولقبان في كأس ملك إسبانيا، ولقب في كأس السوبر الإسباني.
كما كان أربيلوا جزءًا من المنتخب الإسباني الذي حقق إنجازات تاريخية، حيث فاز بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وبطولتين أوروبيتين (2008 و2012)، وشارك في 56 مباراة دولية مع إسبانيا.
المصدر: https://www.matnnews.com/263543











