رياضة

غيابات بالجملة.. أمم أفريقيا ترهق أندية الدوري الإيطالي

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

على الرغم من انتهاء دور الـ 16 في بطولة الأمم الإفريقية المقامة في المغرب، لا تزال أندية الدوري الإيطالي تعاني من نقص في صفوفها نتيجة لاستمرار مشاركة 13 لاعباً مع منتخباتهم الوطنية.

صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية سلطت الضوء على هذا الأمر، مشيرة إلى أن هؤلاء اللاعبين يمثلون ضربة قوية لفرقهم في الدوري الإيطالي خلال هذه الفترة الحاسمة من الموسم.

اللاعبون الغائبون يتوزعون على عدة أندية ومنتخبات، فمن نادي ليتشي يغيب لاسانا كوليبالي، بينما يفتقد ساسولو لجهود فويو كوليبالي، وكلاهما مع منتخب مالي.

كما يغيب عن روما المغربي العيناوي، بينما يفتقد تورينو خدمات ماسينا. أما لاتسيو فيغيب عنه السنغالي ضياء والنيجيري ديلي بشيرو. أتالانتا يعاني من غياب النيجيري لوكمان والإيفواري كوسونو.

ومن بين الغائبين أيضاً، أونانا من جنوى الذي يمثل الكاميرون، وبلجالي من فيرونا مع منتخب الجزائر، بالإضافة إلى بايو من أودينيزي ونديكا من روما مع منتخب كوت ديفوار، وأكينسانميرو من بيزا مع نيجيريا.

في بداية البطولة، بلغ عدد اللاعبين المستدعين من الدوري الإيطالي 20 لاعباً، يمثلون 10 منتخبات مختلفة، مما يؤكد التأثير الكبير للبطولة الإفريقية على الأندية الإيطالية.

المصدر: https://www.matnnews.com/263127

زر الذهاب إلى الأعلى