السنغال تكتسح السودان بثلاثية وتتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا 2025

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
حقق المنتخب السنغالي فوزا مستحقا على نظيره السوداني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 المقامة في المغرب، ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي كأول المنتخبات المتأهلة.
وبهذا الفوز، واصل منتخب السنغال تقديمه عروضا هجومية قوية في البطولة، حيث وصل رصيده التهديفي إلى 10 أهداف، محققا بذلك أفضل حصيلة تهديفية له في نسخة واحدة من كأس الأمم الإفريقية، ومتجاوزا رقمه السابق الذي سجله في آخر نسختين عندما اكتفى بتسجيل 9 أهداف.
كما حافظ المنتخب السنغالي على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ 15 على التوالي في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث لم يتذوق طعم الخسارة في البطولة القارية منذ نهائي نسخة 2019 أمام الجزائر.
وعلى الصعيد الفردي، واصل ساديو ماني كتابة اسمه في تاريخ البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 9 تمريرات حاسمة، ليصبح الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ كأس الأمم الإفريقية منذ نسخة 2006، متفوقا على الإيفواري يايا توريه بفارق تمريرتين.
وعزز نجم النصر السعودي رقمه القياسي بمشاركته أساسيا في 21 مباراة متتالية مع منتخب بلاده في النهائيات القارية، وهو أفضل رقم يسجل للاعب مع منتخب وطني في البطولة منذ الكاميروني صامويل إيتو، الذي خاض 27 مباراة بين عامي 2000 و2010.
وفي إنجاز آخر، سجل إبراهيم مباي، البالغ من العمر 17 عاما و344 يوما، الهدف الثالث لمنتخب السنغال، ليصبح أصغر لاعب يسجل لمنتخب بلاده في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الإفريقية، والأصغر في النسخة الحالية من البطولة، والأصغر منذ الجابوني شيفا نزيجو في عام 2000.
ومن المقرر أن يواجه منتخب السنغال في دور ربع النهائي نظيره المالي في مباراة ينتظرها عشاق كرة القدم الإفريقية.
المصدر: https://www.matnnews.com/262517











