رياضة

المغرب يتأهل لربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بفوز صعب على تنزانيا

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

حقق المنتخب المغربي فوزًا صعبًا على نظيره التنزاني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب مولاي عبدالله.

وبهذا الانتصار، ضمن أسود الأطلس مقعدهم في دور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2025، مواصلين بذلك مشوارهم نحو اللقب تحت قيادة المدرب الوطني وليد الركراكي.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 عن طريق النجم المتألق إبراهيم دياز، الذي استغل مهاراته الفردية ليضع الكرة في الشباك التنزانية، مانحًا الفوز لمنتخب بلاده.

وعلى الرغم من السيطرة المغربية على مجريات اللعب طوال المباراة، إلا أن الفاعلية الهجومية لم تكن على النحو الأمثل، حيث أضاع اللاعبون العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

وينتظر المنتخب المغربي في الدور القادم الفائز من المباراة التي ستجمع بين منتخبي الكاميرون وجنوب إفريقيا، في مواجهة يسعى من خلالها الأسود لمواصلة التقدم نحو تحقيق حلم التتويج القاري.

يذكر أن منتخبي مالي والسنغال قد ضمنا تأهلهما أيضًا إلى دور ربع النهائي، حيث تغلب منتخب مالي على نظيره التونسي بركلات الترجيح، بينما فاز منتخب السنغال على السودان بنتيجة 3-1.

المصدر: https://www.matnnews.com/262519

زر الذهاب إلى الأعلى