رياضة

خروج تونس والسودان من أمم أفريقيا يثير خيبة الأمل

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟

ودعت تونس والسودان بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب من دور الـ 16، وذلك بعد خسارتهما في مباراتي يوم السبت 3 يناير 2026.

ففي الدار البيضاء، ودع المنتخب التونسي البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 2-3 أمام مالي، بعد التعادل 1-1. حيث تقدم فراس شواط لتونس في الدقيقة 88، لكن مالي، التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 26، تعادلت من ركلة جزاء سجلها لاسين سينايوكو في الدقيقة 98.

وقد واجه أداء المنتخب التونسي انتقادات لاذعة، حيث وصف بالمخيب للآمال بسبب الفوضى التكتيكية والارتباك الدفاعي. وعلى اثر ذلك أعلن المدرب سامي الطرابلسي تحمله مسؤولية الخروج، فيما يقوم الاتحاد التونسي لكرة القدم بتقييم المشاركة لتحديد مصير الجهاز الفني.

وفي طنجة، انتهت مشاركة المنتخب السوداني في البطولة بالخسارة 1-3 أمام السنغال. ورغم البداية القوية للسودان بهدف مبكر سجله عامر عبد الله في الدقيقة السادسة، سجلت السنغال ثلاثة أهداف تناوب عليها باب غاي بهدفين وإبراهيم مباي.

وأعرب المدير الفني للمنتخب السوداني كويسي أبياه عن فخره بأداء لاعبيه وروحهم القتالية، مشيراً إلى أن هذه المشاركة هي الأفضل للسودان منذ 13 عاماً، عندما وصل إلى هذا الدور كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث في دور المجموعات.

المصدر: https://adennews.net/172744

زر الذهاب إلى الأعلى