السنغال تكتسح السودان وتتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا 2025

✨ هل تريد "زبدة" الخبر في ثوانٍ؟
حقق منتخب السنغال انتصارًا ثمينًا على نظيره السوداني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب، ليحجز بذلك مقعده في الدور ربع النهائي كأول المتأهلين.
أقيمت المباراة على أرضية ستاد طنجة الكبير، وشهدت تقدمًا مبكرًا للسودان عن طريق اللاعب يونس عامر عبد الله في الدقيقة السادسة.
إلا أن منتخب السنغال سرعان ما استعاد توازنه، وتمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 29 عن طريق اللاعب باب جايي، بصناعة من ساديو ماني.
وقبل نهاية الشوط الأول، أضاف باب جايي الهدف الثاني له وللمنتخب السنغالي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة حاسمة من نيكولاس جاكسون، ليمنح فريقه التقدم.
وفي الشوط الثاني، عزز إبراهيم مباي تقدم السنغال بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 77، بعد تمريرة من ساديو ماني، ليؤكد فوز منتخب بلاده وتأهله للدور التالي.
ومن المقرر أن يلتقي منتخب السنغال في الدور ربع النهائي مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين منتخبي تونس ومالي في وقت لاحق.
وفي سياق متصل، فإنه في حال نجح منتخب مصر في التأهل إلى دور نصف النهائي، فإنه سيواجه الفائز من مواجهة السنغال والفائز من مباراة تونس ومالي.
المصدر: https://www.matnnews.com/262290











