عربي

فيديو مترجم.. باسم يوسف يكشف الحقائق ويلقن بيرس مورغان درساً في حوار حول الوضع في غزة

في لقاء مثير ومثير للجدل، حل الإعلامي المصري باسم يوسف ضيفًا على المذيع البريطاني بيرس مورغان في وقت مناسب. وخلال اللقاء، تناول يوسف بشكل حاد القضايا المتعلقة بالشعب الفلسطيني والصراع في منطقة الشرق الأوسط، مقدمًا وجهة نظره الفكاهية والنقدية.

في بداية الحديث، أعرب باسم يوسف عن قلقه بشأن الأحداث الأخيرة في غزة، حيث فقد الاتصال بأهل زوجته الفلسطينية، وأشار إلى أن هذه الأحداث أصبحت مألوفة للمجتمع الدولي. وفي إشارة إلى تصاعد العنف والمجازر في المنطقة، قال يوسف: “أعلم ذلك جيدًا، لأنني متزوج من إحدى الفلسطينيات، وقد حاولت قتلها عدة مرات وفشلت”.

لكن ما لفت انتباه الكثيرين كان رد بيرس مورغان على هذه التصريحات بطريقة ساخرة، وقال: “أتفهم دعابتك الحزينة يا باسم”. وردّ باسم يوسف بجدية قائلاً: “لا، لا ليست دعابة، فهي حقيقة”. وتابع يوسف بإشارة إلى الخسائر البشرية الكبيرة في غزة: “كم هو العدد الذي تحتاجه لكي تكون سعيداً؟”.

وعندما سأله المذيع عن ماذا سيفعل لو كان إسرائيليًا، أجاب يوسف بسخرية قائلاً: “سأقتل أكبر عدد ممكن من الناس”. ثم أكمل بتوجيه انتقاد لإسرائيل وتصرفاتها، معتبرًا أنها دائماً تحاول تصوير نفسها كضحية وتلوم الآخرين.

باسم يوسف لم يتوقف عند هذا الحد، بل استنكر أيضًا مقترحًا احتلال إسرائيل لمناطق أخرى وتهجير السكان إلى سيناء، وقد قدّم تعليقات ساخرة حيال هذا المقترح.

وفي نقطة أخرى من اللقاء، أعرب باسم يوسف عن استيائه من صمت المجتمع الدولي إزاء الانتهاكات الإسرائيلية والجرائم التي تُرتكب ضد الإنسانية في فلسطين.

إن هذا اللقاء الناري والجريء ترك الكثير من الناس يفكرون بعمق حول القضايا المعقدة في الشرق الأوسط وأثرها على العالم بأسره.

زر الذهاب إلى الأعلى