عربي

نلتقي إما في القدس أو الجنة.. استشهاد الفنان الفلسطيني علي نسمان في غارة جوية على غزة

أفادت تقارير صحفية فلسطينية اليوم الجمعة بأن الفنان الفلسطيني علي نسمان قد فارق الحياة في غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

وجاء هذا الحادث بعد يوم من ظهوره في مقطع فيديو على حسابه الرسمي في إنستغرام، حيث أعرب عن اعتقاده بـ “حتمية النصر أو الشهادة”.

في تلك المقاطع، نشر نسمان صوراً لشوارع غزة بعد القصف الإسرائيلي، مؤكداً أن الناس قد انسحبوا منها.

وقال: “هذا المكان كان الهدف للقصف المستمر طوال الليل، وهذا ما وعدنا به الله ورسوله، ومعركتنا مستمرة، أهل غزة يظهرون معنويات عالية على الرغم من التدمير، وتبدو على وجوههم علامات الإرهاق والتعب بسبب التعب والسهر وقلقهم على أطفالهم”.

نسمان كان يواصل نشر مقاطع فيديو يومية من تحت القصف في غزة، مشيراً إلى صمود سكان غزة رغم التحديات والدمار الذي شهدوه.

https://fb.watch/nFhSK8wiSB/

ومن منشوراته الأخيرة كتب علي نسمان: “أصدقائي ثقة بالله ورحمته، اذا انقطعنا عنكم فسنلتقي إما في القدس، أو الجنة”.

هذا أثار حالة من الحزن والتأثر بعد إعلان وفاته، حيث عبر معجبوه عن تقديرهم لجهوده في ميدان الإعلام والتضحية بحياته من أجل نقل الحقيقة.

علي نسمان كان ناشطاً سياسياً وممثلاً كوميدياً ومدوِّناً فلسطينياً، وشارك في العديد من المسلسلات الفلسطينية المشهورة، بما في ذلك مسلسل “الروح” ومسلسل “بوابة السماء”.

كما شارك مؤخرًا في مسلسل “شارة نصر جلبوع” الذي استند إلى قصة الأسرى الستة الذين حفروا نفقاً للهروب من سجن جلبوع في سبتمبر/أيلول 2021.

نسمان كان نشيطًا على منصات التواصل الاجتماعي وقام بمشاركة يوميات قطاع غزة منذ بداية عملية المقاومة “طوفان الأقصى” والغارات الإسرائيلية التي تبعتها. وقد ترك وراءه إرثاً يذكر ويحترمه الكثيرون.

#الجزيرة

زر الذهاب إلى الأعلى