عربي

فيديو يشكك أنه مفتعل؟!.. تساؤلات عن سبب حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

اندلع حريق ضخم في مديرية أمن الإسماعيلية بمصر فجر يوم الاثنين، 2 أكتوبر 2023، مما أسفر عن حادث مأساوي أثار تساؤلات حول أسبابه وتداعياته.

وفي ساعات الصباح الباكر، اندلع الحريق الذي ألتهم عدة طوابق من المبنى الحكومي، مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا وانهيار الواجهة الرئيسية للمبنى.

وعلى الفور، تم إجلاء المبنى من الأفراد والعناصر الشرطية والمساجين الذين كانوا داخله.

ورغم ذلك أصيب نحو 100 شخص بجروح جراء هذا الحريق المدمر، وتم نقلهم جميعًا إلى المستشفيات المحلية حيث تم رفع حالة الطوارئ لاستقبال المزيد من المصابين.

في هذا السياق، قام وزير الداخلية المصري بمتابعة جهود الإخماد وزيارة المصابين للاطمئنان على حالتهم.

تطلب هذه الحادثة تدخلا فوريًا لتحديد أسبابها والتعرف على تداعياتها، لذلك، شكلت السلطات لجنة أمنية وهندسية وفنية للتحقيق في ملابسات الحريق وكيفية انتشاره بسرعة.

يجري التحقيق حاليًا للكشف عن أسباب هذا الحادث وتقديم تقرير مفصل لوزير الداخلية بشأن النتائج المتوقعة.

ويتساءل الكثير من خلال البحث في محركات البحث المختلفة والكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب الحريق الغامض الذي اندلع في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، ورغم أنه لم يتم الاعلان رسمياً عن سبب الحريق إلا ان هناك بعض الفيديوهات المتداولة التي توضح ان الحريق قد بدأ في أكثر من مكان داخل المبنى مما يدل على انه قد يكون مفتعل.

https://twitter.com/i/status/1708718144796188932

من ناحية أخرى يترقب الناس نتائج التحقيقات الأولية لمعرفة السبب الرئيسي لهذا الحريق الكارثي والضخم في مبنى مديرية أمن الاسماعيلية بمصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى